الموقع الدي يمكنك من الربح عن طريق التبادلات الخاصة بالتسجيل في الشركات الربحية او النقرعلى اللنكات و كدلك تبادل العملات
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  عملة بيتكوين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 14/11/2015

مُساهمةموضوع: عملة بيتكوين   الإثنين نوفمبر 16, 2015 7:25 pm





البيتكوين المعدني
ماهو الفرق بين عملة بيتكوين والعملة العادية
بيتكوين عملة الكترونية يمكنك بواسطتها الشراء عبر الانترنت او عند الاداء في المطاعم والمحلات التي تقبل الدفع بالبيتكوين والفرق بينها وبين العملة العادية هو انها ليست مركزية ولايوجد مركز مالي في اي مكان حول العالم يتحكم بها او يراقبها
.



من قام بابتكارها

مهندس برمجيات يدعى ساتوشي ناكاموتو اقترح بيتكوين في دراسة  قام بها وشرح فيها العملة الالكترونية معتمدا على معادلات رياضية.
وكانت الفكرة انتاج عملة مستقلة عن نفوذ البنوك المركزية، توفر مرونة في التعامل اضافة الى رسوم معاملات جد منخفضة
.

من يقوم بطباعتها

لا احد. هذه العملة ليست مثل باقي العملات التي تطبعها البنوك المركزية التي كلما ارادت تغطية ديونها الوطنية تطبع المزيد منها وبالتالي تنخفض قيمتها.
عكس ذلك، بيتكوين يتم انتاجها رقميا من طرف الناس واي شخص يمكنه المشاركة في عملية الانتاج. بيتكوين يتم انتاجه في عملية تسمى التعدين mining بواسطة حواسيب قوية مرتبطة بشبكة الانترنت
.

هل يمكن تعدين بيتكوين بلا حدود

نظام عمل بيتكوين يسمح فقط بانتاج 21 مليون وحدة بيتكوين حول العالم لكن في نفس الوقت البروتوكول يسمح بانتاج مئات الملايين من الوحدات المجزئة وهاته الوحدات الصغير تدعى ساتوشي satoshi.

       وفق خوارزميات بيتكوين فانه توجد خطتين للانتاج:


      المدى القصير: وفيها ستسمح فيه الخوارزميات بانتاج اعداد كبيرة من بيتكون ابتداءا من سنة 2009 ويقل الانتاج تدريجيا كل سنة الى ان يتم انتاج حوالي 20 مليون بيتكوين مع نهاية 2024.
      المدى البعيد: سيتم الانتاج بشكل جد بطيء لكي يتم اكمال عملية انتاج 21 مليون وحدة مع نهاية سنة 2140.


هذه العملية هي مايساعد بيتكوين في ارتفاع سعره مقابل باقي العملات مع الحفاض على قيمته وفق ضوابط رياضية وبهذا الشكل يتفادى الانهيار المالي الذي يحدث للعملة التقليدية التابعة للبنوك المركزية
.

على اي اساس يتم تقييم بيتكوين

العملات التقليدية تستند قيمتها على الذهب او الفضة، نظريا لو لديك الف دولار في البنك فانت يمكن ان تسترد  مالك من البنك ذهبا او فضة بقيمة الف دولار ( عمليا لايمكنك ذلك)
بيتكوين تستند قيمته على اساس حسابات رياضية والناس حول العالم يستخدمون برامج  التي تتبع صيغة رياضية لانتاج بيتكوين وهاته الصيغة الرياضية متاحة مجانا والبرنامج مفتوح المصدر ايضا
.


ماهي اهم مميزات بيتكوين


  مستقلة تتم معاملات بيتكوين عن طريق الند للند Peer-to-Peer اختصارا لكلمة P2P ولايوجد بنك مركزي يتحكم بها او يراقبها، كل الة تقوم بتعدين بيتكوين تشكل جزء من شبكة عالمية تعمل معا، ببساطة ليس هنالك مركز مالي يستطيع ان يجمد اموال اي شخص حو العالم.
  حسابك في دقائق :البنوك التقليدية تجعلك توقع على العديد من الاوراق عند فتحك لحساب بنكي او القيام بتحويل مالي ولو اردت فتح حساب للتجارة او التحويلات المالية شيء اخر حيث يجعلونك تمر بالعديد الخطوات البيروقراطية. بالنسبة للبيتكوين يمكنك فتح حسابك في دقائق معدودة من حاسوبك، لا اسئلة ولا مصاريف الرسوم.
  السرية : يمكنك امتلاك العديد من الحسابات ومحافظ بيتكوين بدون ان تكون متصلة باسمك او عنوانك او اي معلومة عنك.
  الشفافية : بيتكوين يخزن اي عملية تم القيام بها ولو كنت تمتلك عنوان بيتكوين (محفظة بيتكوين) يمكن لاي شخص ان يعرف كم بيتكوين تمتلك في هذا العنوان وعدد المعاملات التي تمت بهذا العنوان وفي نفس الوقت لن يعرف انك انت مالك العنوان (السرية والشفافية).
   رسومات منخفظة: البنك التقليدي ربما يكلفك عشرين دولار في عملية تحويل خارجية .البيتكون لايفعل.
  السرعة: يمكنك ارسال واستقبال بيتكوين في نفس اللحظة وهذه السرعة نتيجة عدم وجود مركز يراقب عمليات التحويل
.




   الان عرفنا ان بيتكوين هي عملة المستقبل، يبقى السؤال التالي مطروحا:

كيف احصل على بيتكوين

فتح محفظة بيتكوين (فتح حساب)
اول شيء تحتاجه هو مكان لتخزين بيتكوين وهذا المكان يسمى في عالم العملة الالكترونية " محفظة " wallets ويمكن اعتبارها كحساب بنكي وتوجد طريقتين للحصول على المحفظة.

  الطريقة الاولى هي برنامج تقوم بتثبيته في جهازك وهو مجاني ومفتوح المصدر ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي للبيتكوين. لكن في هذه الحالة يجب عليك الانتباه دائما الى حالة جهازك وصيانته.
   الطريقة الثانية فتح محفظة عن طريق شركات متخصصة في خدمات بيتكوين وهذه افضل طريقة لتطمئن على محفظتك من الضياع او القرصنة. ومن اهم وافضل الشركات هي coinbase توفر خدمات فتح الحسابات وشراء بيتكوين وتوجد شركة اخرى جيدة وهي Blockchain لكنها توفر فقط خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول بدون امكانية المتاجرة بمعنى ان Blockchain حاليا تمكنك من الحصول على المحفضة وبعد ذلك يمكنك التعامل بمحفظتك على منصات اخرى من اختيارك.

التسجيل في coinbase من هنا



الحصول على عملة بيتكوين
بعد ان حصلت على المحفظة بشكل مجاني يتبقى لنا الحصول على عملة بيتكوين فكما قلنا سابقا ان امتلاك محفظة شبيه بامتلاك حساب بنكي . ومحفظتك الان فارغة من عملة بيتكوين وللحصول على بيتكوين توجد عدة طرق وهي كالتالي:

   شراء بيتكوين من احد الشركات التي توفر تلك الخدمة coinbase.
   شرائه بطريقة مباشرة من احد الاشخاص الذي يعرضه للبيع.
   الحصول عليه كبطاقة هدية bitcoin gift cards.
   الحصول عليه كدعم او تبرع لمدونة او جمعية من خلال نشر عنوان محفظتك او زر التبرع.
   الحصول عليه على شكل قطع معدنية حقيقية من خلال طلبه من هذا الموقع titanbtc ويتم ارساله الى عنوان اقامتك. وربما هذه الاخيرة عبارة عن وسيلة لدعم العملة واخراجها من العالم الرقمي الى الواقع مستقبل
ا.

تعدين بيتكوين MINING
كانت هذه الطريقة من انجع الطرق للحصول على بيتكوين ولان العملة يتم توليدها الكترونيا كل شخص يفضل ان يقوم بتعدين بيتكوين بنفسه لكن هذا الامر اصبح في خبر كان ولكي تستطيع تعدين وحدة صغيرة او مايسمى ب ساتوشي يلزمك جهاز حاسوب قوي يتوفر على بطاقة رسوميات خارقة وكلما زاد الطلب على العملة زادت صعوبة التعدين، هنالك من اصبحوا اثرياء في ظرف خمس سنوات من خلال التعدين بأجهزة حاسوب بسيطة بسهولة ومن منزلهم لكن هؤلاء بدأو في التعدين في السنة الاولى للبيتكوين لما كان الطلب قليل جدا والبيتكوين الواحد يساوي اقل من عشر سنتات اما الان تغير الوضع وارتفع سعر بيتكوين الى اكثر من 500 دولار ولازال في ارتفاع ملحوظ.
رغم ذلك لازال هنالك من يمارس عملية التعدين ويستثمر ماله في شراء اجهزة حواسيب قوية.
تعدين البيتكوين





كيف استفيد او اربح من البيتكوين

بعد فتح المحفظة والحصول على بعض عملات بيتكوين يمكنك الاستفادة منها بعدة طرق نذكر منها

   يمكنك ان تستفيد على المدى البعيد بان تحتفظ به في محفظتك لمدة طويلة الى ان يرتفع السعر وتقوم ببيعه وتجني فارق الربح ويمكنك ذلك عن طريق موقع coinbase وفي هذه الحالة تحتاج الى رأسمال كبير لتجني ربح مرضي.

   اويمكنك التداول به مقابل مختلف العملات الاجنبية ومن اهم المنصات التي توفر خدمة تداول بيتكوين هي bitstamp  وفي هذه الحالة انتبه الى الاتي:


ايجابيات وسلبيات التداول

   ايجابيات التداول انك لاتحتاج رأس مال كبير لتبدأ بالتداول مثله مثل باقي منصات الفوركس ويمكن جني الارباح على المدى القصير في يوم او اسبوع او حتى ساعة.
   سلبياته انك  مهدد بخسارة مالك ويجب ان تكون لديك دراية تامة بتحليل مؤشرات تداول البيتكوين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arbahi.forumieren.com
 
عملة بيتكوين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تبــــــــــــــــــــــــادل معــــــــــــي :: منتدى البيتكوين و الساطوشي-
انتقل الى: